JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

هل سيشهد الدوري الاسباني تتويج بطل جديد هذا الموسم؟



تساؤلات؟؟

هل سيشهد الدوري الاسباني تتويج بطل جديد هذا الموسم؟؟ او أن لقطبي الكرة الاسبانية رأي اخر؟ وهل باستطاعة جيرونا إزاحة برشلونة وريال مدريد ووضع حد لهيمنتهما على بطولة الليجا بالتناوب؟ وهل يمتلك النفس لمواصلة صدارته خلال المراحل المتبقية من الدوري والتمسك بالصدارة إلى آخر رمق ؟

تساؤلات كثيرة تدور في رؤوس متابعي الليجا الاسبانية وخاصة مشجعي قطبي الكرة الاسبانية برشلونة وريال مدريد تتفق من حيث المضمون وتختلف من حيث الرؤية والتوقع.

وجهات نظر المشجعين: -

يرى مشجعي الملكي أن فريقهم قادر على قلب الطاولة ولديهم ثقة كبيرة به نظرا لثبات مستواه والأداء الذي يقدمه هذا الموسم, بينما مشجعي النادي الكتالوني البرساء في ظل تذبذب الفريق وعدم ثبات مستواه أو وجود تشكيلة ثابتة بسبب الإصابات والوضع الذي يمر به عملاق كتالونيا يرون أن تحقيق الليجا أمر صعب وليس مستحيلا ولا يعلقون أمالا عريضة على تحقيقها، وسيقتنعون بتحقيق مركز مؤهل لدوري الأبطال في ظل الوضع الذي يمر به النادي.

رأي رياضي 

استطيع القول بإن كل شيء وارد في كرة القدم ولا يوجد شيء ثابت ومسلم به أو الجزم بإن الليجا حُسمت أو توقع بطل الدوري بناء على المعطيات وجدول ترتيب الدوري والأداء والمستوى حاليا  ويعود ذلك إلى اشتعال الليجا هذا الموسم وارتفاع مستوى أداء أندية الليجا وعدم اقتصار الصراع على الصدارة على قطبي الكرة الاسبانية الأزليان بالإضافة لأتلتيكو مدريد في السنوات الأخيرة ودخول عدة أندية في الصراع على الصدارة وتقاربها من حيث مستوى الأداء والنتائج واشتداد المنافسة بين جميع أندية الليجا هذا الموسم ولم يعد هناك أندية ضعيفة وأخرى قوية وتغير شكل هرم تصنيف أندية الليجا من حيث المستوى والأداء من هرم بقاعدة كبيرة وقمة صغيرة(بسبب تواجد عدد كبير من الأندية الضعيفة في أسفل قاعدة الهرم تتنافس في ما بينها على البقاء وعدم النزول للدرجة الثانية وقمة صغيرة في الأعلى بسبب تواجد عدد قليل من الأندية القوية في قمة الهرم تتنافس في ما بينها على الصدارة) وتغير شكل هرم الليجا وأصبحت قاعدة الهرم صغيرة تتسع كل ما اتجهت نحو الأعلى وتزداد اتساعا حتى تبلغ ذروتها عند قمة الهرم.

كرة القدم مليئة بالمفاجئات ولا أحد يستطيع توقع سيناريوهاتها ومن المبكر جدا الجزم بإن الليجا حسمت  واننا سنشهد ولادة بطل جديد للدوري الاسباني يضاف اسمه إلى سجل بطولة الليجا اسمه جيرونا، رغم المستوى الذي يقدمه من حيث الأداء والنتائج ومواصلة سلسلة الانتصارات وإطاحته بكبار الليجا وبنتائج ثقيلة بالأربعة والخمسة وليس أخرها إشبيلية ، والذي كان مفاجئة كبيرة للجميع وأذهل بأدائه المدربين ومحللي ومعلقي القنوات الرياضية.

⚽⚽⚽

الخلاصة: -

وختاما الستار لم يسدل وما يزال للمشهد بقية وقطار الليجا لم يصل لمحطته الأخيرة، والمراحل المتبقية سوف تشهد أثارة وندية ومليئة بالفرجة والمتعة الكروية، ولذا عليكم بالاستمتاع بعيدا عن التعصب وبغض النظر عن من يكون البطل,, دامت سعادتكم.


author-img

مدونة خبير مسرح الجريمة-ناصر احمد حسين

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة