JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

المعطيات والمعلومات غير الفنية التي يحتاجها الخبير

في هذا المقال، نناقش أهمية تزويد الخبراء بالمعطيات غير الفنية لتقديم آراء فنية حاسمة في التحقيقات الجنائية، وكيفية التعامل مع مسارح الجريمة التي تم العبث بها.




























احتياجات الخبير للمعطيات





احتياجات الخبير للمعطيات الغير فنية حتى يستطيع تقديم رأي فني حاسم وترجيحي في جميع الوقائع والحوادث الي يتم انتدابه فيها للخبير الجنائي/ناصر احمد حسين





في كثير من الأحيان، نحتاج إلى تزويدنا بالتحريات والنتائج من قبل المحققين إذا طُلب منا رأي فني ترجيحي مبني على جميع المعطيات في بعض الوقائع والحوادث الجنائية أو الانتحارية. لذلك، نتمنى من العاملين في البحث الجنائي والتحقيقات والأجهزة الأمنية عدم استعجالنا في إعطاء رأي فني حتى يتم التثبت والتيقن من جميع النواحي والمعطيات.







الجميع يعرف أن العمل الفني منفصل كليًا عن عمل البحث والتحقيقات، ولكن أحيانًا نحتاج إلى معلومات غير فنية ومعطيات غير علمية حتى نستطيع بناء رأينا الفني في بعض الحوادث والوقائع التي يتم العبث بمسارحها. يتم الانتقال إلى هذه المواقع قبلنا من قبل المحققين والتحريات، وأحيانًا يتم العبث من قبل أشخاص وجهات أخرى، مما يضطرنا إلى محاولة إعادة كل شيء كما كان عليه افتراضياً من خلال إفادات المعنيين أو من سبقونا.

عند شرح ذلك، إذا رأينا أن كلامهم يتطابق مع مسرح الجريمة أو الحادثة عند إعادة تمثيله، يتم اعتماده. وإذا كان لا يتطابق لا من حيث القياسات ولا واقع المسرح، علينا عدم الاعتماد عليه, شاهد المزيد من صور المقال من هُنا.


--------------------------------------------


#### كلمات مفتاحية:

- رأي فني

- تحقيقات جنائية
- مسرح الجريمة
- معطيات غير فنية
- إعادة تمثيل


author-img

مدونة خبير مسرح الجريمة Crime Scene Expert Blog

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة