JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أثر مادي في مسرح جريمة سرقة عبارة عن طبعة قدم حافي

موضوع مطروح للنقاش وتبادل الخبرات والمهارات





الهدف من طرح الأثر المادي للنقاش

استفادة الجميع وتبادل التجارب والخبرات في هذا المجال


أثر طبعة قدم حافي  لتبادل الخبرات والمهارات المطلوب من جميع الخبراء المشاركة والادلاء كلا بما يمتلك من مهارات حول الطريقة المناسبة للتعامل مع الأثر.

مرفق لكم صور موضحة لأثر انطباع قدم حافي بدون حذاء على إحدى قطع الديكور الجانب العلوي الغير ناعم طبعة قدم حافي اقدم أيمن وطبعة أخرى لأثر قدم ينتعل جزمة والاثرين انطبعا وسط غبار.

مواصفات وقياسات أثر انطباع القدم

أثر القدم الحافي مكتمل من حيث الطول والعرض ولكن من حيث الأجزاء لم ينطبع بالكامل الأصابع انطبعت الإبهام والسبابة فقط وتم أخذ القياسات اللازمة لأثر القدم الحافي كالتالي:


  • =طول إثر القدم من الكعب إلى نهاية الابهام 24سم 
  • =عرض الأثر من عند الكعب 7سم 
  • =عرض الأثر من وسط القدم 6سم 
  • =عرض اثر  القدم من الإبهام حتى السبابة7سم 
  • =عرض مشط القدم ايضا7سم 


-تم تصوير الأثر على لوح الديكور وتم أخذ قطعة الديكور التي عليها أثر انطباع القدم الحافي والذي بالجزمة الى المكتب لغرض استخدامهما لغرض الفحص والمطابقة لاحقا واتخاذ الاجراء المناسب بخصوص الاثار المتربة والتفكير في طريقة نستطيع من خلالها الاستفادة من الأثر وتحويله الى دليل مادي.

الأثر تم رفعه يومنا هذا في واقعة سرقة من محل تجاري تم الدخول عبر السقف الذي هو صفيح(زنج ابيض) معدني خفيف والنزول على سطح الديكور الخاص بالمحل مما أدى الى انطباع اثر قدم واثر أخرى تلبس جزمة وفتح ثلاث قطع من الديكور والنزول من فتحة الديكور للمحل وسرقة مبلغ مالي كبير وهذا يدل على أن من قاموا بالدخول شخصان أحدهما ينتعل حذاء والآخر حافي مع العلم اننا عثرنا على نفس اللوح أثر جزء للقدم اليسرى غير مكتمل.

المطلوب//

من جميع الخبراء المشاركة والادلاء كلا بما يمتلك من قدرات ومهارات وتبادل الآراء حول الطريقة المناسبة للتعامل مع اثر انطباع القدم وسط تراب ناعم مع العلم ان اثر انطباع القدم ليس غائر حتى يتم صب الجص عليه ورفعه بواسطة الجص والاثر سطحي وسط طبقة خفيفة من الغبار الناعم ....


مع العلم أنني قمت بتصوير الأثر وأخذ القياسات اللازمة والاحتفاظ بقطعة الديكور التي عليها الأثر لغرض استخدام الأثر كما هو ان بقي مدة أطول ولم ينطمس عند ضبط أي مشتبهين واخذ طبعات أقدامهم واذا كانت لديكم أي أفكار تساعد في تثبيت الأثر والاحتفاظ به مدة أطول او رفعه تفضلوا بالتعليق بها والمشاركة وارجو الإسراع في إعطاء الفكرة لان الأثر معرض للطمس نظرا لوجوده في وسط مترب.








author-img

مدونة خبير مسرح الجريمة Crime Scene Expert Blog

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة