JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

انعقاد الاجتماع الشهري للقيادة التربوية في المركز الرئيسي

 














انعقاد الاجتماع الشهري للقيادة التربوية لمدارس جيل النهضة المركز الرئيسي لتقييم وتقويم سير العملية التعليمية والاختبارية لشهر سبتمبر


قعطبة - عبد الفتاح العودي:

تم صباح اليوم الاثنين في الفرع الرئيسي لمدارس جيل النهضة مديرية قعطبة عقد الاجتماع التقييمي والتقويمي لسير العملية التعليمية والاختبارية لشهر سبتمبر والعوائق والتحديات التي واجهت سير ها وكيفية معالجتها بصورة إيجابية ، وكذا الاستعداد الأمثل لسلامة سير العملية التعليمية والاختبارية لشهر أكتوبر القادم بصورة سليمة ومرضية ، بحضور كل من الأستاذ على النمراني مدير إدارة الفرع الرئيسي والإشراف التربوي العام ومشرفي ومشرفات الأدوار والوكيل الفني والمسؤول الأدري المالي.
في البدئ القى الأستاذ علي النمراني مدير الفرع كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين مبلغا تحيات وتمنيات رئيس مجلس الإدارة الأخ علي عبدالله منصر المريسي بأن يحالف الجميع التوفيق في أداء مهامهم بصورة سليمة ومرضية من أجل عملية تعليمية وتربوية مفيدة ذات مخرجات تعليمية وتربوية مطلوبة.
عقب ذلك تم طرح عدد من المحاور التربوية والتعليمية وتم مناقشتها بصورة مستفيضة للخروج بحلول مفيدة للإرهاصات التي حدثت في شهر سبتمبر من جهة العملية التعليمية والاختبارية منها:
- الوقوف على تقييم الاختبارات والنتيجة التحليلية للطلاب والطالبات والتلاميذ والتلميذات .
- تحديد موعد اختبار شهر أكتوبر وآلية إدارته ، وحث المعلمين على تقديم أسئلة الاختبار قبل يوم الخميس القادم مع ضرورة مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب والطالبات والتلاميذ والتلميذات وتكون الأسئلة من الملخصات السبورية والدروس المقدمة للطلاب ، ومراعاة توزيع الدرجات على الأسئلة بصورة معقولة.
- حالة تغيب بعض المعلمين وما يسببه من ارباكات.
- تشديد الإشراف العام التربوي على ضرورة التحضير الدرسي وكذا تعزيز مهارة الإدارة الصفية.
- تشكيل لجنة تقييم الاختبارات.
- نظام المدرسة وكيفية معالجة إشكالية رسوب الصفوف من ( ١- ٣ ) في خضوعهم لتحديد المستوى من المعلمين والمعلمات والمربين والمربيات.
- الطلاب والطالبات والتلاميذ والتلميذات الذين ممكن إعادة الاختبار لهم من لديهم عذر مرضي وأعراض مرضية ظاهرة بينة.
- التأكيد على المعلمين والمعلمات بالعناية في دفاتر المتابعة والواجبات.
- ملازم المعلمين والمعلمات وملخصاتهم للطلاب والطالبات والتلاميذ والتلميذات توزع لهم قبل يوم اختبار المادة بثلاثة أيام ومن عملها بليلة الاختبار يلغى اختباره ويتحمل المسؤولية وتكون الملازم ملخصة للمعلومات وواضحة الطباعة مقروءة.
- سرعة موافاة الإدارة بالمعلمين والمعلمات المتميزين بفن التعليم وسلامة الإنجاز وحسن الاتقان.
وفي الختام تم التأكيد على التميز في الأداء واتساق وتناسق العملية التعليمية والاختبارية لشهر اكتوبر بصورة إيجابية واجتياز التحديات السابقة .















author-img

مدارس جيل النهضة النموذجية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة