JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

التحليل الشهري: كيف تحقق مدارس جيل النهضة التحسين المستمر في الأداء


اجتماع تحليلي يكشف عن تحسن ملحوظ في أداء الطلاب

jpg

تقرير عن الاجتماع الشهري التحليلي لنتائج الطلاب في مادة اللغة العربية للصفوف الثلاثة الأولى (١-٣) بمدارس جيل النهضة النموذجية المركز الرئيسي.

jpg 

## المقدمة

في يوم الاثنين الموافق ١٢ / ٢ / ٢٠٢٤ ، عقدت مدارس جيل النهضة النموذجية المركز الرئيسي الاجتماع الشهري التحليلي لنتائج الطلاب في اختبار شهر يناير في مادة اللغة العربية للصفوف الثلاثة الأولى (١-٣) ، وذلك بحضور الأستاذ / عبدالله النجار المشرف التربوي العام للمدارس ، والأستاذ / لطف النجار المشرف التربوي المساعد ، ومربيات الصفوف الأولى ، والأستاذ / علي النمراني مدير المركز الرئيسي للمدارس ، والأستاذ / علي عبدالله المريسي رئيس مجلس إدارة المدارس .

jpg

## الهدف من الاجتماع

الهدف من الاجتماع هو مناقشة نتائج الطلاب في اختبار شهر يناير في مادة اللغة العربية ومقارنتها بنتائج الطلاب في الأشهر السابقة واختبار نهاية الفصل الدراسي الأول ، وتحديد مستوى الطلاب ومعرفة نقاط القوة والضعف في أدائهم ، وتبادل وجهات النظر حول الأسباب والعوامل المؤثرة في النتائج ، ووضع الحلول والمعالجات اللازمة لتحسين مستوى الطلاب ورفع كفاءتهم في مادة اللغة العربية.

jpg


## المناقشات والنتائج

تم خلال الاجتماع استعراض نتائج الأداء للطلاب حسب تصنيف مستوياتهم ( ممتاز ، جيد جداً ، جيد ، مقبول ، ضعيف ) وعدد الطلاب في كل تصنيف ، وذلك بالمقارنة مع الأشهر السابقة واختبار نهاية الفصل الدراسي الأول. وتبين من الاستعراض وجود تحسن في مستوى الطلاب لهذا الشهر مقارنة بالأشهر السابقة, وتبادل وجهات النظر حول الأداء وأوجه القصور وكذلك الصعوبات ووضع الحلول والمعالجات لها. ومن أهم النقاط التي تمت مناقشتها:

jpg

- الإشادة بالجهود التي بذلها المشرفون التربويون ومربيات الصفوف الأولى في تطبيق الخطة التعليمية والتقويمية والتدريبية لمادة اللغة العربية ، والتي أثمرت عن تحسن مستوى الطلاب.

- التأكيد على ضرورة متابعة الطلاب الضعفاء والمقبولين وتقديم الدعم والمساعدة لهم ، وتشجيعهم وتحفيزهم على الاجتهاد والتفوق.

jpg

الخاتمة

من خلال هذا الاجتماع، يتضح أن مدارس جيل النهضة النموذجية تسعى دائماً لتحقيق التحسين المستمر في الأداء للطلاب. من خلال التحليل الدقيق للنتائج والنقاش البناء، يتم تحديد الصعوبات ووضع الحلول المناسبة لها. هذا التقرير يعكس الجهود المبذولة في سبيل تحقيق التفوق وتقديم التعليم الجودة للطلاب.

jpg

author-img

مدارس جيل النهضة النموذجية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة