JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ممثلة لجنة إنقاذ الدولية تلتقي بطلاب مدرسة الشهيد إبراهيم الحمدي









السيدة مورين جوتو ممثلة لجنة إنقاذ الدولية تقوم بزيارة لمكتب التربية بمديرية قعطبة محافظة الضالع وتلتقي بطلاب ومدرسين مدرسة الشهيد إبراهيم الحمدي لذوي الاحتياجات الخاصة تقرير/ناصر احمد حسين الإخصائي الاجتماعي بمدرسة الشهيد إبراهيم الحمدي لذوي الاحتياجات الخاصة.

بدايةً رسالتنا لأطفالنا ذوي الاحتياجات الخاصة أصحاب الهمم:-
فائض من الأمل والتفاؤل، وعلى قاعدة : “كن جميلاً ترى الوجود جميلا”
ليس من جلس على كرسي معاق، لا بل هناك معاق غيره هو معاق الأخلاق، ومعاق العقل ومعاق الضمير والتفكير. فأذني لا تسمع ولكن هنا قلبي يسمع وينظر وبه عزمي, كل منا في هذه الحياة له احتياجات خاصة أحبك كما أنت رسالتنا لكم لنقدم كل دعم ومساعدة لكل أطفالنا عامة وعلى رأسهم ذوي الهمم.

المعاق أنسان كسائر البشر له إحساسه و كيانه و تفكيره بل بسبب معاناته ممكن إن يكون اكثر إحساسا و المعاق أنسان طموح هم كسائر البشر لا يحبون الهزيمة ولا يحبون نظرات العطف والشفقة.. هم يحتاجون إلى من يفهمهم ويمدّ لهم يد العَون ويفتح أمامهم الباب على مصراعيه..

هم مميزون وإعاقتهم لا تعني الموت من الحياة.. أفتخر بأطفالي لأنهم مميزون من لا يملك القدرة على الحب والعطاء، هو من يملك الإعاقة الحقيقية ، انشروا معهم في الكون نورا وأملا وبهجة فو الله إن الخير كل الخير يأتي بين راحتيهم
فهنيئًا لكل أب وكل أم وكل أسرة ساهمت في دعم ذوي الهمم ورضت واحتسبت وهنيئًا لكل من يقف معهم لنا جميعًا .

نُضيء بنورنا الدنيا ** وننشرُ في الفضاء أملًا

ونُعلي عزم همّتنا ** فمن طلب العلا وصل

نُضيء بنورنا الدنيا ** وننشرُ في الفضاء أملًا

ونُسعِد قلبَ محزون ٍ ** بغير الله ما اتكلا

لكي تبقى الحياة هُدًى** ويسمُو ديننا الأغلى

كانت هذه مقدمة أحببت أن أفتتح بها حديثي عن هذه الشريحة وإليكم التفاصيل:-

على هامش نهائي المسابقة العلمية المنهجية التي اختتمت يوم أمس السبت 5مارس2022م التقت السيدة/مورين جوتو ممثلة لجنة الإنقاذ الدولية بمكتب التربية بمديرية قعطبة بطلاب ومدرسين مدرسة الشهيد إبراهيم الحمدي لذوي الاحتياجات الخاصة اطلعت خلال اللقاء على وضع طلاب المدرسة واحتياجاتهم وماهي العوائق والصعوبات التي تواجه المدرسة وقامت ممثلة لجنة إنقاذ بمحاورة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ولمست معانتهم من خلال ما شاهدته والتقت أيضا الأخ مدير المدرسة الأستاذ/حزام المرح ووكيل المدرسة الأستاذ/ عبدالقادر المرح والمدرسين والمدرسات بالمدرسة وفي لقاء خاص دار بين ممثلة لجنة إنقاذ الدولية السيدة/ مورين جوتو والأستاذة/ إيمان سيف الاعقم متخصصة لغة الإشارة(الوحيدة من الكادر الموجود بالمدرسة التي تجيد لغة الإشارة كونها من ذوي الاحتياجات الخاصة)وخلال اللقاء الذي دار بلغة الإشارة قامت الأستاذة باطلاع ممثلة لجنة إنقاذ على الية عمل المدرسة والصعوبات والمعوقات التي تواجه المدرسة واهمها خصوصية الطلاب المستهدفين كون الشريحة المستهدفة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتحتاج جهد اكبر وإمكانيات اكثر من الطلاب الأصحاء من حيث المعلمين وتأهيلهم والفصول ووسائل النقل وغيرها من الخدمات التي يجب توفرها لهذه الشريحة مقارنة بغيرها من الشرائح الأخرى فمثلاً يلزم لكل عدد5طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة معلم وكذلك يجب توفير وسائل نقل للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة لنقلهم من والى المدرسة كونهم لا يستطيعون المشي وغيرها من الصعوبات المتعلقة بهذه الشريحة وتم وصول الفكرة لممثلة لجنة إنقاذ وأبدت ارتياحها وتفهمها وتعاطفها مع هذه الشريحة وأكدت أنها سوف تقدم الدعم والمساندة لهذه الشريحة وسوف تقوم بزيارة للمدرسة للاطلاع على التفاصيل عن قرب.

والجدير ذكره إن لقاء ممثلة لجنة إنقاذ الدولية بهذه الشريحة جاء على هامش حضورها نهائي المسابقة العلمية المنهجية التي اختتمت يوم أمس وتم دعوة السيدة/ مورين جوتو لحضورها من قبل إدارة التربية بمديرية قعطبة وقد رافقها أثناء اللقاء الأستاذ/عبد الغني باعلوي رئيس قسم المشاريع بإدارة التربية ومنسق لجنة إنقاذ الدولية بمكتب التربية بمديرية قعطبة.

لمن يحب الاطلاع ومشاهدة وتنزيل الصور تم تحميل ألبوم خاص باللقاء أسفل المقالة, وتحميل فيديو في القناة عامة متنوعة(VARIED GENERAL)على اليوتيوب.

لمشاهدة وتنزيل ألبوم الصور الخاصة باللقاء انتقل نحو الأسفل👇


















































































author-img

مدونة خبير مسرح الجريمة Crime Scene Expert Blog

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة