JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

براعم وزهرات رئيسي جيل النهضة يقدمون برنامجا إذاعيا متميزا في فرع سناح

**مدرستي.. برنامج إذاعي يجمع بين الفن والعلم والإبداع**

jpg


# تقرير/ ناصر أحمد حسين عن برنامج إذاعي بعنوان "مدرستي"


jpg

 فرع سناح يستضيف برنامجا إذاعيا من المركز الرئيسي لمدارس جيل النهضة بعنوان مدرستي.

jpg

وتبقى الصباحات الجميلة...نور في القلب واشراقة في النفس تخبر الروح أن السعادة لا تهاجر أبدا فهي تدق أبواب قلوبنا كل يوم وتنتظر منا أن نفتح لها بابتسامة...بالصبر...بالأمل... بالتوكل على الله فابتسموا للصباح..فهو دائماً أجمل البدايات , عندما نبتسم نعطي قيمة لوجوهنا لكن حين نبتسم بحب فإننا نعطي قيمة لقلوبنا وذواتنا الحياة رائعة ببساطتها ، جميلة بعفويتها، أنيقة بهدوئها السعادة ليست بمقدار ما نملك من الأشياء بل بمقدار ما نستمتع في حياتنا بما نملكه.

jpg

مدرستي رسالة حب وشكر من طلاب جيل النهضة إلى معلميهم وزملائهم.

jpg

صباح هذا اليوم الثلاثاء كان أحد الصباحات الجميلة والمميزة صباح الأشياء الجميلة: التي تجعل الحياة أجمل ،أشياء تشبه الورد بجمالها بل تشبه المرحلة التي تسبق تكون الورد والبدايات لتفتحه فلولا البراعم والزهرات لما كان للورد وجود , حيث قامت مجموعة براعم وزهرات مدارس جيل النهضة النموذجية المركز الرئيسي بزيارة إلى فرع سناح الهدف منها هو التواصل والتعاون وتوطيد العلاقة والمحبة بين الطلاب والمعلمين في الأصل والفروع وتقديم برنامج إذاعي في طابور الصباح.

jpg

في صباح يومنا هذا الثلاثاء الموافق 30 /1/ 2024، قام فريق مكون من مجموعة من الطلاب والمدرسات بالمركز الرئيسي بزيارة إلى فرع سناح , وقدم مجموعة من براعم وزهرات المركز الرئيسي لمدارس جيل النهضة النموذجية في طابور الصباح برنامجا إذاعياً بعنوان "مدرستي"، بإشراف مدرسات من المركز الرئيسي، وبمشاركة معلمات من فرع سناح.

jpg

البرنامج الإذاعي كان متنوعا ومتميزا وجميلا، حيث تضمن العديد من الفقرات التي أظهرت مواهب وإبداعات الطلاب في مختلف المجالات، وأعطت رسالة تربوية وتثقيفية عن أهمية المدرسة في حياة الطالب ودورها في بناء مستقبله.

jpg

برنامج إذاعي يحتفي بالمدرسة ويبرز مواهب وإبداعات طلاب مدارس جيل النهضة.

jpg

البرنامج الإذاعي بدأ بتقديم الطالبان فراس عبد القدوس وعمر عقيل، اللذان رحبا بالحضور وعرفا عن عنوان وهدف البرنامج ,ثم تلا الطالب فؤاد آيات من القرآن الكريم، وقدم الطالب عبد السلام حديثا نبويا شريفا، والطالب كنان حكمة.

jpg

بعد ذلك، أدت فرقة الزهرات نشيدا جميلا عن محبة المدرسة والمعلمين والزملاء. ثم ألقى الطالب عبد الكريم كلمة مؤثرة عن دور المدرسة في تنمية شخصية الطالب وتزويده بالمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في الحياة. كما قدم الطالب أدهم فقرة هل تعلم باللغة الإنجليزية، حيث ذكر بعض المعلومات الشيقة عن تاريخ وأهمية التعليم. وفي الجانب الأدبي، ألقت الطالبة وئام قصيدة شعرية رائعة عن حبها لمدرستها وتفانيها في الدراسة. وأدت فرقة الزهرات نشيدا آخر عن فخرهن بانتمائهن لمدارس جيل النهضة النموذجية. وفي الجانب الفني، قدم مجموعة من البراعم والزهرات مشهداً مسرحياً صامتاً، استخدموا فيه لغة الإشارة والحركة، ليوصلوا رسالة عن أهمية التعليم للجميع، وضرورة محاربة الأمية والتخلف والتمييز, والعوامل التي تؤثر على التلميذ أثناء قيامه بمراجعة واستذكار دروسه والتي في مقدمتها وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قام الطلاب والطالبات بتجسيد الأدوار عبر قيام كل طالب وطالبة بحمل لافتة ورقية مكتوب عليها اسم منصة من منصات التواصل الاجتماعي، وقامت طالبة أخرى بتجسيد دور الطالب الذي يقوم بمذاكرة دروسه، وطالب اخر قام بتجسيد دور الأهواء والمؤثرات الأخرى التي تحاول التأثير على الطالبة أثناء قيامها بمذاكرة دروسها مع العوامل الأخرى المتمثلة في منصات التواصل الاجتماعي. واختتم فقرات البرنامج الطالب أحمد إبراهيم صبرة بنشيد رقت عيناي بصوته العذب والمؤثر، وقدمت فرقة الزهرات فقرة ختامية شكرت فيها الحضور والمشرفين والمنظمين على هذا البرنامج الناجح.

jpg

وفي نهاية البرنامج، تم استعراض مجموعة من أعمال وإبداعات الأستاذة ولاء الكحلاني، عبارة عن عدة مجسمات كرتونية لأعمال يدوية شكلتها بأناملها الذهبية، وقامت بتقديمها كهدية من المركز الرئيسي لمدارس جيل النهضة إلى فرع سناح، تعبيرا عن التواصل والتعاون بين الفروع المختلفة.

jpg


وأبدى الحضور إعجابهم بالبرنامج الإذاعي، وثمنوا جهود الطلاب والمشرفين والمنظمين، وأشادوا بالمستوى العالي والمحتوى الغني والأداء المتمكن الذي تميز به البرنامج، وأكدوا على أهمية مثل هذه البرامج في تنمية قدرات الطلاب وتشجيعهم على الإبداع والتفوق. وقد لاقت الفعالية استحسان وإعجاب الجميع، وأثنوا على مستوى الطلاب وإبداعهم ومواهبهم، وعلى جهود المدرسة في تنظيم هذا البرنامج الإذاعي الهادف والممتع.

وحضر البرنامج الإذاعي الكادر الإداري والتعليمي في فرع سناح، والمشرفات على إعداد البرنامج الإذاعي من المركز الرئيسي، وهن: الأستاذة ولاء الكحلاني والأستاذة مواهب البويرق والأستاذة عفاف المريسي، ومهندس الصوت الأستاذ إبراهيم صبرة، وحضر الفعالية مسئول التوثيق والإعلام بالمدارس الأستاذ ناصر أحمد حسين، وقام بتوثيق الفعالية بالصور والفيديو، لغرض نشرها في منصات المدارس الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي.

jpg

 ومن جانبها إدارة فرع سناح قدمت الشكر لطلاب المركز الرئيسي الذين قدموا هذا البرنامج الرائع والهادف وكذلك المشرفات على إعداد البرنامج , وتكفل بالتعبير عن ذلك الأستاذ/ وضاح البدجي الذي اعتلى صهوة المنصة وقاد زمام الكلمة ليصوغ عقداً من دُرر  الكلام وينثره على المشاركين والمشرفين على البرنامج افتتحه بأبيات شعرية أشاد فيها بهذه اللفتة الرائعة من المركز الرئيسي وأردف بقوله: أول مرة يتولد لدينا إحساس باننا فرع من أصل يجمعنا جميعاً اسم واحد هو جيل النهضة , وعبر عن الاحترام والتقدير بين الفروع المختلفة لمدارس جيل النهضة.

jpg

ختاماً نقول :

من مركز النهضة جاءت لنا لفتة , تزيد الود والمحبة والمودة , فرع سناح يرحب بالضيوف الكرام , ويقدم لهم الورد والعطر والهدايا, في برنامج إذاعي مليء بالفن والثقافة والتربية والتعليم والمعرفة, نشكركم على هذا العطاء الجميل ونسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتكم.

هذا والله ولي التوفيق.


لمشاهدة صور من البرنامج الإذاعي الذي جمع بين الفن والعلم والإبداع بعنوان مدرستي من هُنا





author-img

مدارس جيل النهضة النموذجية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة